الخارجية الروسية: قرار "تويتر" حول "آر تي" و"سبوتنيك" خطوة عدوانية أخرى

© Sputnik . Alexey Kudenko / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علقت الخارجية الروسية، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، على القرارات الجديدة التي اتخذها موقع "تويتر" ضد شبكتي "آر تي" و"سبوتنيك"، وقالت إنها خطوة عدوانية أخرى، انتهكت بها أمريكا القوانين الدولية والمحلية لحرية التعبير عبر عرقلة نشاط وسائل الاعلام الروسية.

موسكو — سبوتنيك. وصرحت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قائلة:

مارغاريتا سيمونيان - سبوتنيك عربي
سيمونيان تعلق على قرار "تويتر" الخاص بـ"آر تي" و"سبوتنيك"

نعتبرها خطوة عدائية موجهة نحو عرقلة عمل قناة "روسيا اليوم" ونتيجة لضغوط يمارسها جزء من المؤسسات الأمريكية والهيئات الأمنية، وستكون هناك اجراءات ردية دون شك.

وأضافت:

نشير إلى أن عرقلة نشاط وسائل الإعلام الروسية، تؤكد انتهاك أمريكا الصارخ للقوانين الدولية والمحلية التي تضمن حرية التعبير.

وأعربت رئيسة تحرير وكالتي "آر تي" و "روسيا سيغودنيا"، التي تعتبر "سبوتنيك" جزءا منها، مارغاريتا سيمونيان، عن أسفها إزاء قرار موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحجب الإعلانات على الصفحات التابعة لـ "سبوتنيك" و"آر تي"، ولم تستبعد إمكانية إقدامالجانبالروسي على اتخاذ تدابير ردية.

واتخذت إدارة تويتر قرارا بمنع الإعلانات من القنوات المملوكة من قبل "آر تي" و"سبوتنيك" على موقع "تويتر"، بناء على التحقيقات في "التدخل الروسي" في في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في عام 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала