تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قتلى وجرحى من الجيش اليمني في كمين لجماعة "أنصار الله"

تابعنا عبر
سقط قتلى وجرحى من الجيش اليمني بكمين نصبه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
صنعاء — سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك"، بأن مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس السابق فجروا، مساء اليوم الخميس، عبوة ناسفة خلال مرور ناقلة جند لقوات الجيش اليمني شرق معسكر القفال في نجران، ما أسفر عن احتراقها ومصرع وجرح من عليها.

وأضاف، أن مدفعية الجماعة قصفت تجمعات عسكرية سعودية في رقابة نهوقة، وأخرى للجيش اليمني شرق منفذ الخضراء في ذات القطاع.

مشيرا إلى أن طيران التحالف شن غارة على موقع الطلعة العسكري السعودي في نجران، الذي يسيطر عليه جماعة أنصار الله "الحوثيون" والقوات الموالية لصالح.

ووفقاً للمصدر، فإنه الجيش اليمني كثف مؤخرا تواجده في مواقع عسكرية سعودية بنجران لحمايتها جراء تصاعد هجمات مسلحي جماعة "أنصار الله" والموالين للرئيس السابق.

كانت جماعة أنصار الله "الحوثيون" قد أعلنت في وقت سابق عن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف العربي في قطاع نجران جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إن "الدفاعات الجوية أسقطت مساء اليوم الخميس، طائرة استطلاع تابعة للتحالف خلال تحليقها في سماء موقع الشبكة العسكري السعودي".

يذكر أن تحالفاً عربياً تقوده السعودية يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала