الصين: يجب تأسيس استنتاجات الهجوم الكيميائي في سوريا على حقائق دامغة

CC0 / WhisperToMe / الخارجية الصينية
الخارجية الصينية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، غين شوان، اليوم الجمعة، أن أية استنتاجات حول الهجوم الكيميائي في سوريا، يجب أن تكون مؤسسة على أدلة لا جدال فيها.

بكين — سبوتنيك. وأجاب شوان في إحاطة إعلامية على طلب التعليق على التقرير بهذا الصدد: "موقفنا حول استخدام الأسلحة الكيميائية واضح ومتسق. نحن نأمل بأن تتأسس أية استنتاجات للتحقيق على حقائق موثوقة لا جدال فيها، يجب أن تتوافق مع مبادئ الموضوعية، العدالة والاحتراف".

مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
روسيا تدرس بعناية تقرير الأمم المتحدة حول استخدام الكيميائي في سوريا

وكانت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قد اتهمت، وبعد عرض تقرير خبراء الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، السلطات السورية باستخدام غاز السارين في خان شيخون ، وإرهابيي "داعش"، باستخدام غاز الخردل في أم حوش.

وقدمت البعثة الأممية، يوم أمس الخميس، تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي حول التحقيق في الحادث الكيميائي الذي وقع في خان شيخون في الرابع من نيسان/أبريل الماضي.

يذكر في هذا الصدد أن المعارضة السورية كانت أعلنت، يوم 4 نيسان/أبريل، عن مصرع 80 شخصاً نتيجة هجوم كيميائي في مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة أدلب وإصابة 200 شخص، متهمة السلطات السورية بالهجوم.

ومن جانبها نفت سلطات دمشق أي استخدام للسلاح الكيميائي في خان شيخون، متهمة المعارضة المسلحة بتشويه الحقائق بهدف تمهيد التدخل الخارجي في الأزمة التي تعاني منها سوريا منذ أكثر من 6 سنوات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала