كوبا تسهل السفر على الكوبيين الأميركيين لزيارتهم البلاد

© Sputnik . Oleg Lastotshkin / الذهاب إلى بنك الصوركوبا
كوبا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز، اليوم الأحد، أن بلاده ستيسر على مواطنيها الذين يعيشون في الولايات المتحدة السفر إلى الجزيرة.

محادثات بين كوبا والولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
كوبا تكذب أمريكا: الهجمات الصوتية على السفارة كذب وتلاعب
موسكو-سبوتنيك.وقال رودريجيز خلال اجتماع للأميركيين الكوبيين في واشنطن إن "الحكومة الأميركية تغلق أبوابها وكوبا تفتح " الأبواب".

وأضاف الوزير إن الكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة لن يحتاجوا بعد الآن لإجراء مراجعة خاصة لجوازات سفرهم الكوبية من أجل إعادة تفعيلها قبل السفر إلى كوبا.

وأشار الوزير إلى إن هذا الإجراء أصبح أكثر صعوبة بسبب قلة الموظفين في السفارة الكوبية بعد أن طردت الحكومة الأميركية 15 دبلوماسيا كوبيا.

وعلل رودريجيز قائلا: "غير مقبول وغير أخلاقي من وجهة نظر الحكومة الكوبية أن يتضرر الناس بسبب خلاف بين الحكومتين".

وقامت واشنطن، في وقت سابق من أكتوبر تشرين الأول، بطرد 15 دبلوماسيا كوبيا وسحبت أكثر من نصف العاملين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية في هافانا،

وحذرت مواطنيها من السفر للبلد الواقع بمنطقة الكاريبي بسبب "هجمات" غامضة أصابت عددا من موظفيها بفقدان السمع والدوار والغثيان.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت في أغسطس/ آب الماضي، أن مواطنين أميركيين على صلة بالسفارة في هافانا عانوا من أعراض جسدية جراء "وقائع" تتعلق بموجات صوتية، كما تأثر خمسة كنديين في الحادث.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала