رجال أعمال أمريكيين يتخوفون من سياسة العقوبات على روسيا

© Sputnik . Vladimir Pesna / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف
نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال أناتولي أنطونوف، السفير الروسي الجديد لدى الولايات المتحدة، إن رجال الأعمال في أمريكا يتخوفون ليست فقط من سياسة العقوبات، بل من عدم القدرة على التنبؤ بتصرفات الإدارة الأمريكية الحالية.

أناتولي أنطونوف  سفير روسيا في واشنطن - سبوتنيك عربي
السفير الروسي بواشنطن: محاولات أمريكا استخدام العقوبات ضد روسيا محكوم عليها بالفشل
وأضاف السفير عقب الاجتماع مع ممثلي شركات أمريكية ضمن الاجتماع السنوي لمجلس الأعمال الأميركي الروسي، اليوم الأحد: "طرحت نفس الأسئلة على رجال الأعمال الأمريكيين على الهامش؛ هل العقوبات تعرقل عملكم؟ قالوا لي بالطبع إن العقوبات سيئة، وأنا أتفق تماما معهم".

وتابع أنطونوف: "سألت الزملاء، ما يعرقلكم؟ فأجابوا بأن العقبة الوحيدة هي عدم القدرة على التنبؤ.. فسألت: من روسيا أو من الولايات المتحدة؟ أجاب جميع الشركاء، رجال الأعمال الأمريكيين: من الجانب الأمريكي".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد وقع في 2 آب/أغسطس الماضي القانون الذي أصدره الكونغرس "حول التصدي لخصوم أمريكا من خلال عقوبات"، ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

وأعدت وزارة الخارجية الروسية قائمة الشركات والمؤسسات والهيئات الأمنية الروسية التي تفرض عقوبات عليها.

وتضم القائمة جهاز الأمن الفدرالي الروسي وهيئة الاستخبارات الخارجية ودائرة الاستخبارات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، وكذلك 33 شركة ومؤسسة في القطاع الدفاعي، من بينها "روس أوبورون أكسبورت" و"إيجماش" و"كلاشنيكوف" و"روستيخ" و"ميغ" و"توبوليف" و"سوخوي".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала