تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

البارزاني: سندافع عن كرامتنا بالقوة حال استمرت لغة التهديد من بغداد

© AP Photo / Khalid Mohammedمسعود البارزاني
مسعود البارزاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، أن البيشمركة ستدافع بكل قوة عن كرامة كردستان إذا استمرت بغداد باستخدام لغة التهديد وفرض الإرادة، واصفا إجراءات وتهديدات الحكومة العراقية بغير الدستورية.

 

مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي
واشنطن تحث الحكومة العراقية وسلطات كردستان للعمل سريعا لحل الأزمة
قالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان لها، اليوم الإثنين، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل سفيري ألمانيا وفرنسا سيريل نان وبرونو أوبيرت"، مبينة أن "الجانبين بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وكردستان والمستجدات الأخيرة وهجمات القوات العراقية والحشد الشعبي على كردستان"، وفقا لشبكة "روداوو" الإعلامية الكردية.

وأشاد البارزاني بحسب البيان، بـ"مواقف ألمانيا وفرنسا وشرح الأوضاع الميدانية والتطورات السياسية والأمنية الأخيرة في إقليم كردستان"، مؤكدا أن "اتباع الحوار هي سياسة إقليم كردستان في حل المشاكل".

وأضاف البارزاني "إذا استمرت بغداد باستخدام لغة التهديد وفرض الإرادة وانتهاك كرامة الشعب الكردستاني فإن مواطني كردستان وقوات البيشمركة ستدافع بكل قوة عن كرامة وهيبة كردستان"، واصفا "إجراءات وتهديدات الحكومة العراقية بغير القانونية والدستورية".

وتابع البارزاني أنه "بحسب الدستور لا يجوز استخدام القوة العسكرية في الصراعات السياسية وضد شعب كردستان"، لافتا إلى "أننا بالضد من إسالة الدماء وأن النية السيئة وتقدم الحكومة العراقية خلال الأيام الماضية أجبرت البيشمركة على الدفاع".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала