تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

زعيم كتالونيا يهرب إلى بروكسل

تابعنا عبر
ذكرت صحيفة "لا فانجارديا" أن الزعيم السابق لإقليم كتالونيا، كارلس بودجمون، وأعضاء آخرين مقالين من مناصبهم في حكومة الإقليم وصلوا إلى بروكسل حيث من المقرر أن يلقوا كلمة اليوم الإثنين.

البرلمان الكتالوني يصوت لصالح الانفصال عن إسبانيا - سبوتنيك عربي
البرلمان الكتالوني يقبل قرار مدريد بحله
كانت صحيفة "إل بريوديكو" ومقرها برشلونة قد ذكرت إن بودجمون في العاصمة البلجيكية لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى، وفق "رويترز".

وكان برلمان إقليم كتالونيا قد أجرى، الجمعة الماضية، اقتراعا سريا صوّت خلاله غالبية النواب بالموافقة على عريضة تعلن استقلال الإقليم عن إسبانيا وإقامة جمهورية.

وبعد ساعة من قرار البرلمان الكتالوني، وافق البرلمان الإسباني على تطبيق المادة 155 من الدستور، التي تنص على فرض الحكم المباشر للحكومة المركزية على إقليم كتالونيا، وتعليق الحكم الذاتي للإقليم.

كما قرر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إقالة رئيس حكومة كتالونيا كارليس بوتشديمون، وحل البرلمان الكتالوني، وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية في 21 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وكلف نائبه سورايا ساينث دي سانتاماريا بتولى مهام رئيس الإقليم.

وكان إقليم كتالونيا قد أجرى استفتاء على الاستقلال عن إسبانيا، مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ولم تعترف الحكومة الإسبانية بنتائج الاستفتاء، الذي صدر قرار المحكمة الدستورية بعدم دستوريته.

واتخذت الشرطة الإسبانية إجراءات عدة لمنع إجراء الاستفتاء وإغلاق مراكز الاقتراع، ما أسفر عن صدامات مع محتجين أوقعت مصابين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала