العريضي: ننظر بقلق لتصريحات بوتين حول مخاوفه من تقسيم سوريا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyالوضع في حي القابون بضواحي مدينة دمشق
الوضع في حي القابون بضواحي مدينة دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب المتحدث باسم وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر "أستانا 7"، يحيى العريضي، اليوم الثلاثاء، عن قلقه إزاء تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن مخاوفه من تقسيم سوريا.

موسكو — سبوتنيك. وقال العريضي للصحفيين: "ننظر بقلق إلى تصريحات بوتين حول مخاوفه من تحول مناطق خفض التصعيد لمقدمة لتقسيم سوريا…ونخشى أن يكون ثمة هدف لا نعرفه".

مدير قسم أميركا الشمالية في وزارة الخارجية الروسية غيورغي بوريسينكو - سبوتنيك عربي
موسكو تصف التصرفات الأميركية قرب قاعدة التنف في سوريا بمحاولات تقسيم البلاد

وأردف قائلا: "كنا حريصون أن يكون مسار أستانا رافدا لمسار جنيف".

وكان العريضي قد صرح في وقت سابق من اليوم، في حديث له للصحفيين، بأنه لم يتم حتى الآن تحقيق أي إنجاز على صعيد أوضاع المعتقلين، متهما منصة أستانا بأنها تهدف لحرف الأمور بعيدا عن جنيف وأن مؤتمر شعوب سوريا يخالف جنيف.

هذا وانتهت اليوم الثلاثاء، الجولة السابعة من محادثات أستانا الدولية لتسوية الأزمة السورية، والتي انطلقت يوم أمس في العاصمة الكازاخية.

وتعد أستانا منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية. ومنذ شهر كانون الثاني/ يناير، عقدت ست جولات. وكانت النتيجة الرئيسية للمفاوضات الاتفاق على أحكام فريق عمل مشترك لمراقبة وقف القتال في سوريا وتوقيع الدول الضامنة [روسيا وتركيا وإيران] على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مناطق خفض التصعيد. والغرض من هذه المذكرة وضع حد للعنف، للحفاظ على وحدة وسلامة أراضي البلاد، فضلا عن تسوية سياسية للنزاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала