وزير إماراتي يهاجم قطر عقب البيان الأمريكي - القطري

تابعنا عبرTelegram
اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن البيان الأمريكي – القطري حول تعزيز مكافحة الإرهاب الصادر، أمس، يؤكد مخاوف الدول العربية الأربع المقاطعة لها، بشأن "دعم الدوحة للتطرف والإرهاب"؛ وطالبها بـ "الخروج من مرحلة الإنكار".

القاهرة- سبوتنيك. وكتب قرقاش، عبر حسابه في "تويتر": "البيان الأمريكي القطري حول الإرهاب دليل أن مخاوفنا بشأن دعم الدوحة للتطرف والإرهاب مؤسسة على أدلة، آن الأوان لتخرج الدوحة من مرحلة الإنكار".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وقطر أصدرتا بياناً مشتركاً، أمس، حول أن "الدوحة وافقت على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع واشنطن، للتصدي لتمويل الجماعات المتشددة غير المشروع".

قطر - سبوتنيك عربي
اتفاق جديد بين قطر وإيران

وصدر البيان عقب زيارة قام بها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين للدوحة، في ختام جولة في المنطقة شملت السعودية والإمارات وإسرائيل، واستهدفت مكافحة تمويل الإرهاب.

وصرح الوزير الأمريكي، عقب محادثاته في الدوحة، بأن البلدين اتفقا على "زيادة كبيرة في تبادل المعلومات عن ممولي الإرهاب ومزيد من التركيز على قطاعي العمل الخيري والخدمات المالية في قطر".

وكانت الولايات المتحدة وقطر وقعتا، في تموز/يوليو الماضي، مذكرة تفاهم لزيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وتتهم السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 حزيران/يونيو الماضي، قطر بدعم وتمويل الإرهاب والتطرف، وهو ما تنكره الدوحة قطعياً.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала