بالفيديو...بلدة القريتين عادت للحياة بعد رحلتها المريرة مع "داعش"

© Sputnik . Morad Saeedبلدة القريتين عادت للحياة بعد رحلتها المريرة مع داعش
بلدة القريتين عادت للحياة بعد رحلتها  المريرة مع داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استعاد الجيش السوري سيطرته على بلدة القريتين بعد أن تمكن تنظيم "داعش" من التسلل إلى البلدة الشهر الفائت والسيطرة على أحيائها، حيث نشر الخوف والرعب بين السكان المحليين عندما قام التنظيم بإعدام العشرات من الرجال والنساء من الذين وقفوا في وجه المسلحين ورفضوا دخولهم إلى البلدة ومنعوا نشر فكرهم التكفيري هناك.

ولم يطول وجود تنظيم "داعش" في بلدة القريتين أكثر من ثلاثة أسابيع حتى تمكن الجيش السوري من تطويق البلدة من جديد وقطع طرق إمداد المسلحين المتحصنين بداخلها، ليعود ويتمكن بمساعدة الأهالي المحتجزين داخل البلدة من طرد التنظيم وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أرجاء المنطقة.

 أكد ضابط ميداني ممن شاركوا في استعادة القريتين لمراسل "سبوتنيك" بأن هذه العملية كانت من أصعب العمليات، نظرا لوجود أعداد كبيرة من المدنيين داخل المدينة واتخاذهم من قبل "داعش" كدروع بشرية وهذا صعب المهمة على القوات المتقدمة والتي نجحت في الحفاظ على أرواح المدنيين بشكل كبير وتمكنت في نهاية المطاف من طرد التنظيم وإعادة الحياة إلى البلدة وبأقل الخسائر.

وكانت وحدات الجيش السوري باغتت تنظيم "داعش" المتحصن داخل بلدة القريتين واستطاعت في عملية استخباراتية دقيقة وسرية من فك احتجاز عشرات الرهائن من أهالي البلدة دون أن تطالهم بنادق المسلحين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала