روسيا ليس لديها تأكيدات بأن كوريا الشمالية تملك أسلحة نووية قادرة على ضرب واشنطن

© AFP 2022 / Jung Yeon-Jeتجربة سلاح نووي لكوريا الشمالية
تجربة سلاح نووي لكوريا الشمالية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مصدر في الوفد الروسي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه ليس لدى روسيا تأكيدات بأن كوريا الشمالية تمتلك صواريخ تحمل رؤوسا نووية قادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية الرئيسية.

الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال المصدر للصحافيين على هامش دورة الجمعية العامة، "ليس هناك أي تأكيد".

ووفقا له، فأن بيونغ يانغ ترغب في أن "يفكر الجميع هكذا، من أجل أن لا يهاجمهم أحد".

كوريا الشمالية -الزعيم الكوري كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية: السلاح النووي موجه ضد الولايات المتحدة فقط
وأضاف المصدر، "إذا كان أحد ما سيهاجمهم…فستكون هناك مشكلة كبيرة للجميع على حد سواء".

وأكد، "لكن هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن أحدا لن يهاجمهم. لأنهم محاطون من الصين وروسيا. و نحن لا نريد أن يحدث ذلك، لكننا لا نريد أيضا أن تطور كوريا الشمالية برنامجها النووي الصاروخي".

يذكر، أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/سبتمبر، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала