الدفاع الروسية ترد على بيان التحالف الدولي حول الفارين من دير الزور في سوريا

© Russian Ministry of Dedence / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصفت وزارة الدفاع الروسية، بيان التحالف بقيادة الولايات المتحدة حول الفارين من دير الزور التي حررها الجيش العربي السوري بـ"السخافة الجغرافية".

موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن "جيرارد، قائد العمليات الخاصة في التحالف، تجاوز مؤخرا في أوهامه حول ما يحدث في شرق سوريا، جميع زملائه. مضيفا، كان غريبا أن نسمع من قائد العمليات الخاصة "سخافة جغرافية" حول الفارين من دير الزور المحررة من "داعش"، حين قال إن "الآلاف من العرب" يفرون في اتجاه الميادين إلى الجنوب، مع أنه يؤكد أن الناس تتجه "ليس إلى الجنوب، الذي يسكنه العرب، بل إلى الشمال".

الرقة، سوريا 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: إعلان واشنطن وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل للرقة يثير قلق روسيا
وتابع كوناشينكوف، أن مدينة الميادين تم تحريرها من قبضة الإرهابيين منذ أكثر من أسبوعين، ولذلك فأن "الآلاف السوريين لا يفرون من دير الزور إلى هناك، ولكنهم يعودون إلى ديارهم مع المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها من قبل المركز الروسي للمصالحة والمنظمات الإنسانية الدولية".

وهاجم ممثل وزارة الدفاع الروسية التحالف الدولي، قائلا، إن "غالبية ممثلي التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، لا يدركون بشكل كبير حقيقة الأوضاع على الأرض في سوريا".

هذا وكان قد أعلن قائد قوات العمليات الخاصة للتحالف جيمس جيرارد ،في وقت سابق، أن الآلاف من العرب فروا من دير الزور إلى الميادين، ولكن ليس من إرهابي تنظيم "داعش"، ولكن من القوات الحكومية. ووفقا له، يذهب الناس ليس إلى الجنوب، الذي يسكنها العرب، بل إلى الشمال — الأراضي الواقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала