تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الملك سلمان يبحث مع وزير الطاقة الروسي التعاون في مجال الطاقة

© AFP 2021 / LINTAO ZHANGالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، وزير الطاقة في روسيا الاتحادية ألكسندر نوفاك، واستعرض الجانبان "الدور المهم للجنة السعودية - الروسية المشتركة في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين"، بحسب وكالة الأنباء السعودية .

سفينة للتحالف العربي - سبوتنيك عربي
السعودية على استعداد لاستيراد الصلب الروسي لبناء السفن
القاهرة — سبوتنيك.  حضر الاجتماع من الجانب السعودي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم العساف، ووزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية — الروسية المشتركة ماجد القصبي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم العمرر، كما حضره من الجانب الروسي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة سيرغي كوزلوف.

 ويجتمع في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، رجال الأعمال السعوديون والروس، بمشاركة عشرات الشركات من البلدين، وذلك لبحث علاقات التعاون الاقتصادي وأليات التطوير.

وينظم اللقاء مجلس الغرف السعودي، بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر، بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي، ووزير الطاقة الروسي، وكذلك محافظ هيئة الاستثمار السعودية، ويأتي تزامناً مع أعمال اجتماعات اللجنة الحكومية السعودية — الروسية المشتركة.

 ونقلت المصادر الإعلامية السعودية عن الوزير نوفاك تأكيده أن روسيا الاتحادية "تعمل بشكل وثيق مع وزارة الطاقة السعودية، لتسهيل استثمار كل دولة في قطاع الطاقة بالأخرى".

 ويأتي اللقاء استكمالاً للمباحثات التجارية بين البلدين، والتي بدأت في موسكو من خلال منتدى الاستثمار السعودي — الروسي الأول، أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا الاتحادية، في أوائل تشرن الأول/أكتوبر الماضي.    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала