دور سينما أمريكية قد لا تعرض أحدث أفلام "حرب النجوم"

CC0 / Pixabay / حرب النجوم
حرب النجوم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قد يكون الجزء الثامن والجديد من سلسلة أفلام "Star Wars" (حرب النجوم) هو أضخم إنتاج سينمائي في 2017، ولكن لا يتوقع أن يعرض في كل دور السينما بالولايات المتحدة.

ويرجع هذا إلى فرض شركة "ديزني" التي أصبحت مالكة لحقوق استغلال أفلام "حرب النجوم"، لشروط جديدة عند عرض الجزء الجديد، والذي يحمل اسم Star Wars: The Last Jedi.

وتشترط "ديزني" عند عرض الفيلم على أصحاب دور العرض الأمريكية، على حصولها على نسبة 65% من مبيعات التذاكر، إلى جانب عرض الفيلم في أضخم قاعة لديهم، ولمدة خمسة أسابيع متواصلة.

وكانت "ديزني" تشترط قبل هذا، الحصول على نسبة 64% من مبيعات التذاكر، وعرض الفيلم لمدة أربعة أسابيع فقط، وهو ما يعني أنها زادت من شروطها في الوقت الحالي.

وشددت "ديزني" أنه في حال لو أخل صاحب دور عرض سينمائي بالشروط السابقة، فإنه سيتكبد غرامة تقدر بـ 5%، وتتمثل في حصولها منه على 70% من الأرباح.

ومن غير المرجح أن تشمل الشروط السابقة السلاسل الرئيسية ذات الشاشات المتعددة، على عكس السينمات الصغيرة المتواجدة في المناطق الريفية، لأنه ليس من المنطقي أن يخصص مركز يملك أكثر من سينما إحدى شاشاته لعرض فيلم "حرب النجوم" لخمسة أسابيع متواصلة، لتزامن عرضه مع أفلام مهمة، منها Jumanji and the Greatest Showman، وThe Disaster Artist.

ويطرح فيلم Star Wars: The Last Jedi، في السينمات الأمريكية في 13 ديسمبر المقبل، وهو من بطولة دايزي ريدلي، ومارك هاميل، وآدم درايفر، ومن إخراج ريان جونسون. 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала