تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أبو الغيط يؤكد لدي ميستورا: دعم الجامعة العربية لمسار جنيف لتسوية الأزمة السورية

© AP Photoأحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على دعم الجامعة لعملية التسوية السياسية للأزمة السورية التي ترعاها الأمم المتحدة، مشدداً على أن أية جهود أخرى لتسوية الأزمة انطلاقاً من معايير مختلفة لن تعد توافقية ويصعب أن تحوز على ما يحظى به مسار جنيف من دعم دولي.

الجامعة العربية - سبوتنيك عربي
الجامعة العربية ترد على تقرير أممي يتهم التحالف بانتهاك حقوق الأطفال في اليمن
القاهرة — سبوتنيك. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، محمود عفيفي، في بيان، أن أبو الغيط حرص خلال لقائه اليوم مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي مستورا، بالإمارات، "على التأكيد على الأهمية التي توليها الجامعة للتسوية السياسية للأزمة التي ترعاها الأمم المتحدة".

ولفت أبو الغيط إلى أن "المنظمة الأمم المتحدة تتمتع بالشرعية الدولية وإجماع الأطراف المؤثرة، والهادفة إلى تحقيق التسوية على أساس سياسي وفي إطار القرار 2254".  

وحذر أبو الغيط "مجددا من أن منطق القوة لا يكفي للتوصل إلى تسوية مستدامة للصراع الدائر في سوريا"، مشيراً إلى أن "المطلوب هو تحقيق حوار وطني يشمل الأطراف جميعاً، وبما يقود إلى مصالحة وطنية جامعة وترتيبات انتقالية حقيقية، وليس مجرد تسويات مؤقتة وجزئية".

ومن جانبه أبلغ دي مستورا، أبو الغيط، بالتحضيرات الجارية للجولة الثامنة لمحادثات جنيف لتسوية الأزمة السورية، والتي من المقرر أن تعقد في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، أعلن يوم 26 تشرين الأول /أكتوبر، نيته عقد الجولة الثامنة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف في 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وبهذا الشكل يكون لدى الحكومة السورية والمعارضة حوالي شهر للتحضير للمشاركة في المشاورات دون شروط مسبقة. كما دعا دي ميستورا طرفي النزاع إلى "تقييم الوضع بشكل واقعي ومسؤول" و"الاستعداد الجاد للمشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала