دير الزور تعود إلى حضن الدولة السورية والجيش العراقي يحكم الحصار على آخر معاقل "داعش"

دير الزور تعود إلى حضن الدولة السورية والجيش العراقي يحكم الحصار على أخر معاقل "داعش"
تابعنا عبرTelegram
ضيف الحلقة: العميد هيثم حسون، خبير عسكري واستراتيجي

الجيش العراقي - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تحرر أحياء ومراكز مهمة من "داعش" غربي البلاد
تناقش الحلقة إعلان الحكومة السورية النصر على تنظيم "داعش" في مدينة دير الزور في شرق البلاد، في ضربة كبيرة لهذا التنظيم مع تداعي آخر معاقله في سوريا.

فقد قال مصدر عسكري سوري: "إن وحدات من الجيش أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تحرير مدينة دير الزور بالكامل من براثن تنظيم داعش، مضيفاً أن: "الوحدات الهندسية في الجيش تتابع تفتيش الشوارع والساحات والمباني في أحياء مدينة دير الزور المحررة وتقوم بإزالة الألغام والشراك الخداعية التي زرعها التنظيم في المنطقة".

وأشار المصدر العسكري السوري إلى "التأني في التقدم داخل الأحياء بحثاً عن مدنيين لإنقاذهم وإيصالهم إلى أماكن آمنة"، لافتا الى ان "الجيش أمن خروج المئات من أهالي الميادين وقرى في الضفة الشرقية من المدينة".

ويخوض الجيش السوري معارك في المدينة منذ ايلول/سبتمبر، بعدما كسر الحصار الذي فرضه "داعش" لنحو ثلاث سنوات على أحياء كانت خاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

قاذفة القنابل والصواريخ الإستراتيجية تو-22إم3 خلال ضرب مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في حلب ودير الزور وإدلب في سوريا - سبوتنيك عربي
قاذفات قنابل تستعد لمهاجمة "داعش" (فيديو)
وقد تم طرد عناصر التنظيم من محافظة الرقة المجاورة وبات تواجدهم يقتصر حاليا على بضعة جيوب في دير الزور.

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش السوري تقدمه على محور مدينة البوكمال في محافظة دير الزور بدعم من سلاح الجو الروسي وسط انهيارات كبيرة في صفوف "داعش.

وعلى الطرف الآخر من الحدود وصلت القوات العراقية  إلى الطريق الرئيسي بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية.

والمدينتان قريبتان للغاية من بعضهما حيث تقعان على جانبي الحدود بين العراق وسوريا في منطقة تعد آخر معقل مهم لتنظيم "داعش".

إعداد وتقديم: فهيم الصوراني

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала