تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وثيقة تكشف عن رغبة قاتل كينيدي في الهرب إلى هذه الدولة

© REUTERSالمتهم بقتل كينيدي
المتهم بقتل كينيدي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشفت وثيقة تتعلق باغتيال الرئيس الـ 35 للولايات المتحدة، الراحل جون كينيدي تم نشرها مؤخرا، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لم تستبعد حينها أن لي هارفي أوزوالد المتهم بقتل الرئيس كان يريد الهرب إلى دولة بعينها دون غيرها.

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جون كينيدي وزوجته جاكلين كينيدي قبل أن يقتل رصاصا الاغتيال، في دالاس، تكساس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 1963. - سبوتنيك عربي
أمريكا تنشر مزيدا من الوثائق المتعلقة باغتيال كينيدي
موسكو — سبوتنيك. وجاء في وثيقة وكالة الاستخبارات المركزية التي صدرت بتاريخ  24 تشرين الثاني/ نوفمبر 1963، "كان يعتقد أنه [لي هارفي أوزوالد] يريد المغادرة إلى الاتحاد السوفياتي، ومن الممكن أنه كان في مرحلة الحصول على الأوراق الخاصة به للهرب بسرعة بعد اغتيال الرئيس".

هذا نشرت الولايات المتحدة الأمريكية، في 27 من الشهر الماضي، ولأول مرة، حوالي 3 آلاف وثيقة تتعلق باغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي في عام 1963، وتضم قاعدة البيانات الخاصة بهذا الحدث والتي أصبحت سهلة التناول على موقع الأرشيف الوطني في شبكة الإنترنت، 2891 وثيقة.

يذكر أن هذه المجموعة من الوثائق تعتبر الثانية بعد أن تم نشر سابقتها يوم 24 تموز/ يوليو من العام الحالي، كما أعلن البيت الأبيض في وقت سابق، بأن عدة آلاف من وثائق جديدة سيتم نشرها قبل أواخر أبريل/ نيسان عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала