الملك سلمان يتصل هاتفيا بترامب بخصوص مكافحة الإرهاب

تابعنا عبرTelegram
أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ وتناول الجانبان الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث مع الصحفيين في البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
ترامب يسجل انخفاضا تاريخيا في معدل تأييد الرؤساء
القاهرة- سبوتنيك. وأكد العاهل السعودي، خلال الاتصال، على أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب بجميع أشكاله، وتجفيف منابعه، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

وأدان الملك سلمان العملية الإرهابية التي وقعت في مدينة نيويورك، الثلاثاء الماضي، والتي أوقعت عددا من القتلى والجرحى بين المدنيين، مؤكداً استعداد المملكة للمساعدة في مواجهة تلك الأعمال الشريرة، وتأييدها للإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لمواجهة الإرهاب، وقدم الملك سلمان التعازي للشعب الأمريكي، والمواساة لذوي الضحايا، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

من ناحيته، أعرب الرئيس ترامب عن تقديره البالع لمواساة العاهل السعودي، مثمناً دور المملكة العربية السعودية في نشر الاعتدال، ومكافحة التطرف، وجرى خلال الاتصال، بحث أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها، فضلاً عن استعراض الأوضاع الإقليمية والدولية.

وكانت الشرطة الأمريكية ألقت القبض، الثلاثاء الماضي، على المشتبه به في حادث الدهس بمانهاتن، والتي أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين.

وأوضحت أن المشتبه به يدعى سيف الله سايبوف (29 عاماً)، من أصول أوزبكية، يسكن ولاية فلوريدا، ودخل إلى الولايات المتحدة في 2010وبحسب ما نقل عن الشرطة الأمريكية، فإن منفذ الهجوم استأجر شاحنة صغيرة، وقام بعملية الدهس في طريق مخصص للدراجات الهوائية، ثم صدم حافلة مدرسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала