شاب مصري يثير الجدل في الإعلام الأمريكي

© Photo / SANAوسائل إعلام أمريكية
وسائل إعلام أمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت عدة وسائل إعلام أمريكية أن أحد الملتحقين بهيئة إطفاء حرائق نيويورك، هو ابن إرهابي مصري.

وبحسب موقع "فوكس نيوز"، فإن عمر أحمد عبد الستار، 30 عامًا، هو الابن الأكبر للإرهابي المدان أحمد عبد الستار، تخرج مع 278 آخرين من أكاديمية هيئة إطفاء حرائق نيويورك في أكتوبر الماضي.

قطر تنظم كأس العالم 2022 - سبوتنيك عربي
مسؤول أمني قطري يفجر مفاجأة بخصوص كأس العالم 2022

وأشارت صحيفة نيويورك بوست إلى أن والد ستار، أدين من قبل السلطات الفيدرالية عام 2005 بتهمة "المساعدة فى جرائم العنف" والتآمر لقتل اليهود، بينما يقضى حكما بالسجن لمدة 24 عامًا فى ماريون، إلينوى.

وقالت السلطات إن أحمد عبد الستار (58 عاما) كان مساعدا لرجل الدين الراحل الشيخ عمر عبد الرحمن، الذى دبر تفجير مركز التجارة العالمى عام 1993، بحسب الصحيفة، كما أدين عبد الرحمن والمتآمرون معه بالتآمر لتفجير معالم نيويورك وأنفاقها وجسورها.

وكان عبد الستار المهاجر المصرى الذى كان يعمل موظف بريد في مسقط رأسه في ستاتن إيلاند، قد حوكم أيضا من قبل الحكومة لإصدار فتوى تدعو إلى قتل اليهود.

وقال عمر ستار لصحيفة "بوست"، إن انضمامه إلى دائرة إطفاء مدينة نيويورك كان حلما بالنسبة له، مؤكدا "هذا ما كنت أريد دائما القيام به.. لقد أعجبت دائما برجال الأطفاء، منذ أن كنت في الثامنة من عمري، حين رأيت رجال الإطفاء ينقذون قطة العائلة بعد أن اشتعلت النار فى الشقة".

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن عدد من دائرة الإطفاء، قولهم إنهم لا يوافقون على السماح لعمر ستار بأن يصبح رجل مطافئ بسبب إمكانية وصوله إلى المستشفيات ومسارح الجرائم وغيرها من المناطق الرسمية. لكن متحدثا باسم الدائرة قال: "سيتم الحكم على عمر ستار بناء على مزاياه هو، دون تحميله وزر أبيه".

يذكر أن جون بالومبو، الذى كان والده فرانك أحد رجال الإطفاء الـ 343 الذين قتلوا فى الهجمات الإرهابية التى استهدفت مركز التجارة العالمى عام 2001 تخرج أيضا مع عمر ستار الشهر الماضى.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала