بالفيديو...أفضل الصواريخ المجنحة في العالم

© Photo / Ministry of defence of the Russian Federationإطلاق صاروخ "أونيكس"
إطلاق صاروخ أونيكس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشر في الانترنت فيديو يتحدث عن 10 صواريخ مجنحة الأكثر فتكا في ترسانة مختلف بلدان العالم.

 لكن مؤلف الفيديو لم يحدد المعايير التي وضع هذا الترتيب على أساسها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد صواريخ في الفيديو لم تستخدم في ظروف القتال الحقيقية، الأمر الذي يجعل المقارنة صعبة. ولذلك، على ما يبدو وضع هذا الترتيب على أساس الخصائص التقنية مثل المدى ووزن الرأس الحربي والسرعة وغيرها.

والتصنيف يشمل سبع دول: على سبيل المثال، حصل على المرتبة العاشرة الصاروخ السويدي "RBS-15 Mk3": وهو يطلق فقط من السفن ويبلغ مداه 200 كيلومترا، وسرعته — 0.8 ماخ، ووزن الرأس الحربي — 200 كغم. واحتلت المركز الثامن الصواريخ المجنحة التركية طويلة المدى "سوم". وتطلق من الجو والبر والبحر، ومداها 200 كم، ووزن الرأس الحربي 230 كغم، والسرعة 0.9 ماخ.

ودخل في التصنيف أيضا: صاروخان أمريكيان، والصاروخ الفرنسي "Storm Shadow / SCALP Naval" والصيني "YingJi-18" والصاروخ الروسي الهندي BRAHMOS وثلاثة صواريخ روسية بي-800 "أونيكس" و3أم-54 "كاليبر" والصاروخ الاستراتيجي المجنج "أكس-101".

وتجدر الإشارة إلى أن الصاروخين الأخيرين استخدما بنشاط من قبل البحرية الروسية، والقوات الجوية الروسية لتوجيه ضربات ضد الإرهابيين في سوريا، وأثبتا فعاليتهما في المعركة وفازا بالمرتبة الأولى من التصنيف بجدارة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала