ترامب يطلب ميزانية إضافية بسبب كوريا الشمالية وأفغانستان

© REUTERS / Kevin Lamarqueترامب يتحدث عن إيران
ترامب يتحدث عن إيران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طلب دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، من الكونجرس الأمريكي زيادة ميزانية الدفاع في البلاد لعام 2018 بسبب الوضع في كوريا الشمالية وأفغانستان.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث مع الصحفيين في البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
ترامب يسجل انخفاضا تاريخيا في معدل تأييد الرؤساء
وبعث ترامب برسالة إلى رئيس مجلس النواب، وزعها المكتب الصحفي للبيت الأبيض جاء فيها: "أطلب من الكونغرس النظر في التعديلات المرفقة على ميزانية وزارة الدفاع لعام 2018."

 ويشمل الطلب مبلغا إضافيا قدره 4 مليارات دولار لدعم التدابير العاجلة في مجال الدفاع الصاروخي لمواجهة التهديد من جانب كوريا الشمالية و 1.2 مليار دولار لدعم استراتيجية إدارتي في جنوب أسيا".

وأوضح ترامب، بأن هناك حاجة إلى تمويل إضافي لزيادة الوحدات العسكرية للولايات المتحدة في أفغانستان بمقدار 3.5 ألف شخص.

بالإضافة إلى ذلك، يطلب الرئيس تخصيص 700 مليون دولار لإصلاح سفينتي البحرية الأمريكية "جون ماكين" و "فيتزجيرالد"، اللتين اصطدمتا مع سفن مدنية في عام 2017.

يذكر، أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول/سبتمبر الماضي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن استراتيجية أمريكية جديدة في أفغانستان، ورفض ترامب الحديث عن الجوانب العسكرية للإستراتيجية موضحا، أنه لن يتم سحب العسكريين من أفغانستان بسرعة، كما أوضح دور باكستان في التسوية الأفغانية.
وتعهد ترامب بتوسيع تفويض القوات الأمريكية في أفغانستان لمحاربة الإرهابيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала