تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

برلماني: لقاء بري والسيسي تأكيد على دعم مصر لاستقرار لبنان

© AFP 2021نبيه بري
نبيه بري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري، على أن مصر تولي عملية استقرار لبنان الأهمية الكبرى، نظرا لأهمية بيروت في عملية ضبط واستقرار المنطقة.

سلمان والحريري - سبوتنيك عربي
وزير الداخلية اللبناني حول لقاء الحريري والملك سلمان: الدنيا بخير
وقال الجمال، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أن لقاء الرئيس السيسي برئيس مجلس النواب اللبناني، يأتي من أجل دعم الداخل اللبناني بعد استقالة رئيس الحكومة، سعد الحريري، ومحاولة التقليل من آثارها، وأن لا تتعدى حدودها السياسية، لكي يظل الترابط اللبناني كما هو بدون قلق أو عدم استقرار.

وأضاف الجمال: تعودنا على لبنان بأنه بلد متنوع ومترابط، ونظرا لأهمية لبنان لمصر وللأمة العربية على العموم، لذا يجب أن نكون حريصين على استقرارها ووحدة شعبها وأرضها".

وحول الدور الذي يمكن لمصر أن تلعبه لاحتواء الأزمة الحالية قال الجمال: "مصر ترى في لبنان بلدا مهما ومتنوعا، ويمثل نموذجا للتعايش المتنوع بين مختلف الأطياف والأعراق، والقاهرة تخشى على الداخل اللبناني ونتمنى أن تكون الاستقالة في حدودها السياسية".

وتابع، قائلا:

"إذا كانت الاستقالة لم تقبل من الرئيس اللبناني حتى الآن حتى يناقش  الحريري في أسبابها ودوافعها، هذا الأمر يعطي بارقة أمل أن الأمور قد لا تأخذ منحا تصاعديا خلال الأيام القادمة".

وأوضح الجمال، أن نبيه بري يعلم جيدا حرص مصر على وحدة وتماسك الدولة اللبنانية، ونحن كبرلمان مصري ننتظر لنرى ما الذي سيفغله الرئيس اللبناني".

ومضى بقوله: "بعد ذلك نرحب بأي حوار بين البرلمانين المصري واللبناني من أجل استقرار لبنان وإعلاء المصلحة العليا وتفادي أي نزاع داخلي وأن يكون لبنان فوق الجميع".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала