تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"موانئ دبي" تعتزم إنشاء منطقة حرة في جمهورية أرض الصومال الانفصالية

© RIA Novosti . RIA Novosti / الذهاب إلى بنك الصورالأسطول الشمالي "أدميرال تشابانينكو" الروسي لاستئناف مهمة مكافحة القرصنة في الصومال في أواخر نوفمبر
الأسطول الشمالي أدميرال تشابانينكو الروسي لاستئناف مهمة مكافحة القرصنة في الصومال في أواخر نوفمبر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
عززت شركة "موانئ دبي العالمية" وجودها في جمهورية أرض الصومال الانفصالية، معلنة أنها ستطور منطقة اقتصادية حرة في ميناء بربرة.

ميناء فلاديفوستوك - سبوتنيك عربي
موانئ دبي العالمية تنظر في إمكانية الاستثمار في نظيراتها الروسية
نقلت الشبكة الإعلامية "سي إن بي سي"، اليوم الإثنين، عن بيان صادر عن الشركة المملوكة لحكومة دبي اليوم، أن رئيس مجلس إدارتها، سلطان بن سليم، ووزير خارجية جمهورية أرض الصومال، سعد علي شير، وقعا اتفاقاً في دبي اليوم، لإقامة منطقة حرة في بربرة، وتم تخصيص منطقة مساحتها 12.2 كم مربع للمنطقة الاقتصادية، التي ستستهدف قطاعات الخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية.

وبحسب فضائية "سي ان بي سي"، سيتم تطوير المشروع على مراحل، تبدأ الأولى على مساحة أربعة كيلومترات.

ولم تفصح "موانئ دبي العالمية" عن حجم استثمارها في المشروع، لكنها أكدت أنه سيتم وضع اللمسات النهائية على المزيد من التفاصيل بعد الانتخابات التي ستجري في جمهورية أرض الصومال في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وكانت "موانئ دبي العالمية"، بتحالف مشترك تسيطر عليه الشركة المشغلة للميناء، قد فازت العام الماضي بامتياز مدته 30 عاما لتطوير ميناء بربرةن وأوضحت الشركة الإماراتية، أن الميناء سيحتاج إلى استثمارات بنحو 442 مليون دولار، على ثلاث مراحل.

ويصدر الميناء الصغير في بربرة، حالياً، الإبل إلى الشرق الأوسط، ويتم عبره استيراد الأغذية وسلع أخرى؛ كما أنه يوفر روابط نقل إلى إثيوبيا المجاورة، التي ليس لها منافذ بحرية، وتربطها علاقات جيدة مع جمهورية أرض الصومال الانفصالية، بحسب الشبكة الإعلامية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала