تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الرئيس الموريتاني يصل إلى السودان لرئاسة وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

© YouTube.comالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وصل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، ظهر اليوم الاثنين، على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع نظيره السوداني عمر البشير، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

الرئيس السوداني عمر حسن البشير - سبوتنيك عربي
تنظيم معارض يدعو لتقسيم السودان إلى أقاليم تحكم ذاتيا
الخرطوم/نواكشوط — سبوتنيك. كما ستتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك والأوضاع العربية والدولية الراهنة.

ومن المقرر أن يترأس الرئيسان البشير وولد عبد العزيز، اجتماعات الدورة الثالثة للجنة العليا السودانية الموريتانية المشتركة، والتي تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والنقل الجوي والبحري.

وقال وزير التعاون الدولي السوداني، إدريس سليمان، في تصريحات صحافية لدى وصول الرئيس الموريتاني، إن هناك إرادة للدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية. وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم في نهاية أعمال اللجنة العليا المشتركة، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية، لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن جهته أوضح وزير الدولة في الخارجية السودانية، عطا المنان بخيت، في تصريحات صحافية، أن "الرئيسين سيعقدان اجتماعا ثنائيا لبحث مستجدات في المنطقة العربية والإسلامية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك، وسيعقبها جلسة مشتركة بين وفدي البلدين".

وكشف بخيت، أنه من المتوقع بنهاية الزيارة، التوقيع على تسع اتفاقيات للتعاون في مجالات صناعة السكر والاتصالات والمعادن والنقل وللثقافة، مما ستعود بالفوائد على البلدين والمنطقة العربية".

ووصل الرئيس ولد عبد العزيز إلى الخرطوم قادما من منتجع شرم الشيخ بجنوب شبه جزيرة سيناء حيث شارك بافتتاح فعاليات "منتدى شباب العالم" بمشاركة عدد من رؤساء وقادة ورؤساء حكومات وكبار المسؤولين في عدد كبير من دول العالم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала