تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وفد ديني سوري يبحث التعاون الإنساني مع مفتي الشيشان

© Sputnik . Said Tsarnaev / الذهاب إلى بنك الصورمدينة غروزني
مدينة غروزني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت الإدارة الدينية لجمهورية الشيشان، اليوم الإثنين، أن المنظمات الدينية السورية والشيشانية تعتزم التعاون في المجالات الدينية والإنسانية.

مشهد يطل لمسجد أحمد قاديروف (قلب الشيشان) ولناطحات سحاب غروزني سيتي في مدينة غروزني - سبوتنيك عربي
وفد بحريني يصل إلى الشيشان في زيارة تستمر 4 أيام
غروزني — سبوتنيك. جاء في بيان الإدارة: "خلال لقاء الوفد مع مفتي الشيشان تبادل الجانبان الآراء وأعربا عن أملهما في مواصلة التعاون بين المنظمات الدينية لمصلحة الأمة الإسلامية".

وعبر الوفد السوري عن شكره للسلطات الشيشانية، والصندوق الإقليمي باسم والدة رئيس الشيشاني ايمني قديروفا "على المساعدة الحقيقية التي قدمتها وتقدمها الشيشان لسكان سوريا".

وقال ممثل البعثة: "بفضل تعاون الصندوق الاقليمي…تمكن آلاف الأولاد السوريين من الذهاب إلى المدرسة. وهناك مشروع بناء ديار الأيتام، وتم إطعام عدد ضخم من العائلات الجائعة، والكثير من الأشخاص حصلوا على فرص العمل، ويتم ترميم المسجد الأموي في حلب، الذي يعد تراثاً ثقافيا للشعب السوري، وتقدم المساعدة في بناء مسجد خالد ابن الوليد في حمص".

وأشار السوريون أيضاً إلى "خدمة جنود الشيشان الجديرة، الذين يساعدون السكان المحليين بضمان الأمن وتنظيم المساعدات الإنسانية للمتضررين"، إذ يتواجد عسكريون من روسيا، من أصل شيشاني، في سوريا، في صفوف الشرطة العسكرية في المناطق المحررة من الإرهابيين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала