تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

هيئة حقوق الإنسان السعودية تعلق على إجراءات احتجاز الأمراء

© AP Photo / Saudi Press Agencyالملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علقت هيئة حقوق الإنسان برئاسة الدكتور بندر بن محمد العيبان، على أحداث "زلزال الفساد" التي طالت عددا من الأمراء والوزراء في المملكة، على خلفية اتهامات بالفساد وغسيل الاموال.

محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
قائمة عقوبات جديدة في السعودية
وأشاد مجلس الهيئة بالمبادئ التي تضمنها الأمر الملكي بتشكيل لجنة عليا برئاسة الأمير محمد بن سلمان، لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، موضحًا أن هذ الأمر الملكي يمثل سياجاً منيعاً لحماية حقوق الإنسان؛ نظراً لأن عواقب الفساد تنال من هذه الحقوق، وفقا لصحيفة "الرياض" السعودية.

وقال العيبان: "إن صلاحيات هذه اللجنة تعكس إرادة سياسية صلبة لمواجهة الفساد وحماية المال العام بما يعزز كفاءة الإنفاق والاستثمار الأمثل للموارد من خلال تعزيز الشفافية والمساءلة والعدالة وهو ما أكدت عليه رؤية المملكة 2030".

وجرى احتجاز عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في تحقيق تجريه لجنة جديدة لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب مسؤولين سعوديين، فإن 11 أميرا و4 وزراء وعشرات الوزراء السابقين من بين المحتجزين، بما في ذلك الأمير الوليد بن طلال أشهر مستثمر سعودي دولي.

وتشمل قائمة الاتهامات التي يجري التحقيق فيها غسل الأموال والرشوة وابتزاز مسؤولين واستغلال المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية، حسبما قال أحد المسؤولين السعوديين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала