رئيس الفلبين يفرض شروطا على ترامب قبل لقائه

© REUTERS / ERIK DE CASTROرئيس الفلبين رودريغو دوتيرت
رئيس الفلبين رودريغو دوتيرت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قرن رئيس الفلبين لقائه الرئيس الأمريكي في فيتنام بشرط وحيد، قبيل حضور الزعيمين قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في مدينة دانانج الساحلية.
رئيس الفلبين رودريغو دوتيرت - سبوتنيك عربي
رئيس الفلبين يكشف عن هدية سرية من موسكو لبلاده
ووفقا لـ"رويترز"، قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم الأربعاء، إنه سيطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بالتوقف وعدم الكلام" إذا أثار قضية حقوق الإنسان عندما يلتقيان.
وسيزور ترامب مانيلا في المحطة الأخيرة من جولته الآسيوية التي تستغرق 12 يوما وتشمل زيارات لليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام، حيث يحضر قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في دانانج بفيتنام.
وقدم دوتيرتي الذي لا يقبل أي نقد لسجله في مجال حقوق الإنسان والحرب على المخدرات تعليقا على ما سيقوله لترامب إذا أثار مسألة حقوق الإنسان، مصرحا للصحفيين قبل السفر إلى فيتنام "تريد أن تطرح سؤالا. سأعطيك إجابة. توقف. هذا ليس من شأنك. هذا شأني. أنا أهتم ببلدي وسوف أرعاها لتكون في وضع جيد".
وكان دوتيرتي قد أبدى غضبه إزاء تعابير القلق الصادرة عن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بشأن عمليات إعدام دون محاكمة في الفلبين. 
ولقي أكثر من 3900 فلبيني حتفهم في عمليات قالت الشرطة إنها دفاع عن النفس بعد أن قاوم من يشتبه بأنهم مسلحون الاعتقال خلال حرب دوتيرتي على المخدرات. ويشكك المنتقدون في ذلك ويقولون إن عمليات إعدام تجرى دون محاسبة وهي مزاعم تنفيها الشرطة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала