بالصور...روسيا تستقبل المونديال بمنحوتات عجيبة

© Sputnik . Alexei Filippov / الذهاب إلى بنك الصورسوتشي
سوتشي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تزينت مدينة سوتشي الساحلية المضيفة للمونديال بمنحوتات أسطورية وتراثية روسية قديمة، وأخرى عالمية جديدة مرتبطة بكرة القدم.
وبحسب سبوتنيك في نسختها الفرنسية، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، خصصت مدينة سوتشي المطلة على ساحل البحر الأسود عدة منحوتات غير عادية، تمثلت في قطع أثرية مستوحاة من صور أسطورية لحيوانات ترمز إلى أحد آلهة اليونان القديمة.

وأثارت منحوتة غريبة الشكل بلغ طولها مترين ووزنها قرابة الطن للكلب السيبيري الأسطوري ذو الـ 3 رؤوس وهو يحرس كرة المونديال إعجاب سكان المدينة وزوارها، حيث تسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن علاقته بالوحش الأسطوري الذي يحرس الجحيم في الأساطير اليونانية القديمة.
كما تم وضع نصب تذكاري للقرد الذهبي وهو يحمل الكرة، وأفاد النحاتون بأن فكرة المنحوتة جاءت لهم عندما قرروا وضع تميمة للمونديال، ولكنهم لم يحددوا ماهية الكرة التي يحملها، هل هي كرة القدم أم الكرة الأرضية.
كما يستطيع زوار المدينة الساحلية رؤية منحوتة الديك الذي يحمي الرمانة الذهبية، ولكن في هذه المرة تحولت الرمانة إلى ما يشبه كرة القدم.
يأتي ذلك ضمن مشروع "كرة القدم والخلود" والذي عرضت لوحاته في نيويورك وروما وموسكو وكالينينغراد وروستوف على نهر الدون وأرخانجيلسك ونيجني نوفغورود ويكاترينبورغ وبراتسك. 
وسيتم عرض بقية المنحوتات في سوتشي، قريبا، حيث تخطط السلطات لتثبيت النصب التذكاري للاعب كرة القدم السوفييتي نيكيتا سيمونيان أمام ملعب فيشت في المدينة.
ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران و15 يوليو/ تموز 2018.
وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала