"طهران والرياض" هل تنتظر المنطقة تصعيدا جديدا؟

"طهران والرياض" هل تنتظر المنطقة تصعيدا جديدا؟
تابعنا عبرTelegram
ضيوف الحلقة: من الرياض اللواء طيار متقاعد عبدالله القحطاني، ومن القاهرة أحمد السيوفي الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الإيراني

مجلس الأمن الدولي - سبوتنيك عربي
رسالة شديدة اللهجة من إيران إلى مجلس الأمن ضد السعودية
لا يخفى على أكثر المتفائلين عند نظره إلى الأوضاع الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط، وتحديدا تصاعد وتيرة الخلاف السعودي الإيراني، والاتهامات المتبادلة بين الطرفين، أن السيناريوهات المتوقعة في حال استمرار ذلك الوضع تقول إن أطرافا بعينها بدأت تدق طبول الحرب، لتعلن دمارا للمنطقة بأكملها في الوقت الذي بدأت فيه سوريا والعراق الخروج من أزمتهما التي استمرت لسنوات، وبات تنظيم داعش على وشك الاندثار، وهو ما ذهب إليه الكاتب الصحفي المصري والمتخصص في الشأن الإيراني أحمد السيوفي في حديثه لبرنامج البعد الآخر، مؤكدا أن كل الأطراف خاسرة إذا اندلعت هذه الحرب، حتى وإن تفوقت إيران عسكريا على باقي الأطراف.

في حين ألقى اللواء طيار متقاعد عبد الله القحطاني من السعودية التهم إلى إيران، بضلوعها في الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وتحديدا في اليمن، بتسليحها للحوثيين وحزب الله والأدلة على ذلك حسب قوله كثيرة.

فما حقيقة ما يجري الآن بين طهران والرياض ودور اليمن ولبنان في ما يدور بين الطرفين؟ وإلى أي مدى ستصل هذه اللهجة في التصعيد بينهما؟ وما مدي تأثير التدخل الأمريكي في هذا الموضوع على الأوضاع في المنطقة ولمصلحة من يشتعل الصراع السعودي الإيراني؟ 

المزيد من التفاصيل في حلقة اليوم من البعد الآخر. تابعونا…

إعداد وتقديم: يوسف عابدين

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала