صفقات جديدة لأرامكو السعودية بمليارات الدولارات

تابعنا عبرTelegram
أبرمت أرامكو السعودية عدة اتفاقيات مع شركات عالمية لخدمات الزيت والغاز بلغت كلفتها الإجمالية مليارات الدولارات.

 

أرامكو - سبوتنيك عربي
"أرامكو" تتوقع ارتفاع نفقاتها الرأسمالية بنحو 10%
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، عقدت أرامكو، اليوم الخميس 9 نوفمبر/ تشرين الثاني، العديد من الاتفاقيات مع شركات خدمات الزيت والغاز في إطار برنامجٍ يعزز توجه الشركة نحو استدامة الطاقة وتنويع الاقتصاد والتوسع في إنتاج الغاز وزيادة المحتوى الوطني، بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 4.5 مليارات دولار.

وأرست أرامكو 3 اتفاقيات على شركة تكنيكاس ريونيداس الإسبانية لتنفيذ برنامج ضغط الغاز  في حقلي حرض والحوية بمنطقة الأعمال الجنوبية، لتحسين قدرتهما الإنتاجية خلال الـ 20 سنة القادمة، كما تم إرساء اتفاقية مشروع توسعة معمل الغاز بالحوية على شركة سايبم الإيطالية.
وتتضمن الاتفاقيات الأخرى التي تم توقيعها اليوم، إنشاء خطوط أنابيب التدفق الحر لمعملي الغاز في حرض والحوية مع شركة خطوط الأنابيب الصينية للبترول، واتفاقية مع شركة جاكوبس للهندسة لخدمات الهندسة وإدارة المشاريع لتطوير حقل الظلوف.

كما عقدت الشركة السعودية اتفاقية مشروع إنشاء خطوط أنابيب في حقل السفانية مع الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية، واتفاقية مشروع إقامة منصات بحرية ومنصة توزيع كهرباء في حقل السفانية مع شركة ماكديرموت الشرق الأوسط.

وقال رئيس أرامكو أمين حسن الناصر: "إن الاتفاقيات التي وقعناها اليوم جزء من برنامج زيادة إنتاجنا من الغاز الطبيعي، حيث ستُسهم بزيادة نحو بليون قدم مكعبة قياسية".    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала