تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مواصلة المناورات الجوية الأضخم في تاريخ إسرائيل بمشاركة دولية واسعة

© AFP 2021 / Jack Guezمقاتلة إسرائيلية من طراز "إف-15" (صورة ارشيفية)
مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-15 (صورة ارشيفية) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
بدأ سلاح الجو الإسرائيلي يوم الأحد الماضي مناورات جوية، تعد الأكبر من نوعها منذ قيام دولة إسرائيل، تحت اسم "العلم الأزرق" بمشاركة دولية واسعة في قاعدة "عوفدا" العسكرية بالقرب من مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

القدس — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي في بيان وصلت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الخميس: "هذا التمرين يقام مرة كل سنتين"، مشيرا إلى أنه تشارك فيه هذا العام قوات من 8 دول مختلفة من بينها ألمانيا، وهي المشاركة الأولى لها بتمرين جوي في إسرائيل منذ الحرب العالمية الأولى.

وأضاف أدرعي "يعتمد التمرين على قوات حمراء (العدو) وقوات زرقاء، وتشكيلات متغيرة لطائرات الدول المختلفة والتي تطير سوية. كما ويقود القوات الحمراء السرب رقم 115، السرب المسؤول عن تدريب كافة أسراب سلاح الجو عن طريق تبني تفكير العدو ونصب التحديات الاستراتيجية المشابهة للتهديدات الحقيقية في الميدان".

طائرة إسرائيلية - سبوتنيك عربي
إسرائيل تتحضر لأكبر مناورات عسكرية جوية

وأردف أدرعي: "وتشارك في المهام الهجومية المختلفة طائرات حربية وطائرات نقل، والتي تنافس وتواجه تحديات القوات الحمراء الّتي تحوي طائرات بدون طيّار، ومنظومات جوية من نوع "باتريوت" تحاكي إحباط صورايخ أرض جو، وطائرات اف 16 التابعة للسِّرب الأحمر".

وأكد أدرعي على أن التمرين "يهدف الى تحديد التحدّيات أمام كافة الطائرات، وجعلها تعمل سوية بالرغم من تغيير صورة التدريبات بين الدول المختلفة التي تملك كل واحدة منها تقنية طيران خاصة، وإقامة المشاركة الاستراتيجية التي تؤدي للتعلم والمهنية لجميع الأطراف المشاركة في التمرين".

وخلال المناورات تم إغلاق المجال الجوي على فترات متقطعة، وسيحصل تغيير في الرحلات الجوية المدنية التي تعمل في القسم المدني من مطار "عوفدا"، وذلك حتى انتهاء المناورات في 16 الشهر الجاري.

ويشارك في المناورات كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليونان وبولندا وإيطاليا والهند وفرنسا وألمانيا.

كما يصل مجموع الطائرات المشاركة إلى نحو 100 طائرة مقاتلة، ومئات الطيارين وأفراد الطواقم الجوية، بالإضافة إلى مشاركة 40 دولة بصفة مراقب في المناورات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала