بانكين: الاستثمارات الروسية في دول آسيا الوسطى تبلغ نحو 20 مليار دولار

© Sputnik . Natalia Seliverstov / الذهاب إلى بنك الصورالعلم الروسي على مبنى وزارة الدفاع الروسية
العلم الروسي على مبنى وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، اليوم الجمعة، أن روسيا قدمت مساعدات لدول آسيا الوسطى بأكثر من 6 مليارات دولار، على مدى السنوات العشر الأخيرة، وبلغت الاستثمارات الروسية في المنطقة نحو 20 مليار دولار.

المركز التجاري العالمي في مدينة نيويورك - سبوتنيك عربي
تراجع استثمارات دول الخليج في سندات الخزانة الأميركية
سمرقند — سبوتنيك. وقال بانكين في المؤتمر الدولي حول القضايا الأمنية في آسيا الوسطى: "على مدى السنوات العشر الماضية، تجاوز مجموع مساعداتنا لدول آسيا الوسطى، سواء على أساس ثنائي أو من خلال المنظمات الدولية، 6 مليارات دولار، إن هذا المبلغ يشمل أيضا الأموال التي تخصص للمشاريع والبرامج المتصلة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030".

وأضاف بانكين:"تبلغ الاستثمارات الروسية في المنطقة أكثر من 20 مليار دولار، وتعمل بكفاءة أكثر من 7.5 ألف شركة روسية أو مشتركة، وكان الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، العامل الأساسي في تطوير المنطقة، التي تعمل وفقا للقواعد والمعايير العامة."

وتابع بانكين: "إن خصوصيات الموقع الجغرافي لبلدان آسيا الوسطى تملي علينا الحاجة لضمان توصيلها بالطاقة مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا وأوروبا. وتشارك روسيا في تطوير ممرات النقل في جميع الاتجاهات."

ويشارك بانكين في المؤتمر الدولي حول القضايا الأمنية في آسيا الوسطى، الذي عقد يومي 10 و 11 تشرين الثاني/نوفمبر في سمرقند.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала