الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من صراع جديد في المنطقة بسبب الوضع في لبنان

تابعنا عبرTelegram
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فيما يتعلق بالوضع في لبنان، من نشوب صراع جديد في المنطقة، وذكر أنه على اتصال بسلطات لبنان والسعودية وممثلين آخرين للمنطقة.

موسكو — سبوتنيك. وأضاف غوتيريس، أنه خلال الأيام القليلة الماضية: "أجرى اتصالات مكثفة جدا على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية، خصوصا مع السعودية ولبنان، ومع بعض الدول الأخرى في المنطقة، ولمن لهم نفوذ في المنطقة".

سعد الحريري - سبوتنيك عربي
هل تدق السعودية طبول الحرب مع لبنان

وذكر غوتيريش، إنه "سيعين منسقا خاصا للأمم المتحدة في لبنان في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد أن كلفت سيغريد كاغ المنسقة السابقة بشغل منصب حكومي في وطنها هولندا".

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الموجود في الرياض، أعلن في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، استقالته من منصب رئيس وزراء لبنان. وفى خطاب بثته قناة العربية، اتهم الحريري، حزب الله اللبناني وإيران، بالتحريض على الكراهية في لبنان والعالم العربي وقال إنه علم بمحاولة اغتياله.

وأعلن رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، بعد تصريح الحريري، أنه سينتظر عودته إلى البلاد لشرح الاستقالة.

ومن جانبه، أشار زعيم حزب الله، حسن نصر الله، إلى أن استقالة الحريري يجب أن يجري البحث عنها في السعودية، منوهاً إلى أن الرياض أجبرت الحريري على الاستقالة وربما يجري احتجازه في المملكة العربية السعودية بالقوة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала