الخارجية الأمريكية: ترامب وبوتين أكدا رفضهما تقسيم سوريا إلى أجزاء ومجالات نفوذ

© Sputnikبوتين وترامب في قمة إبيك
بوتين وترامب في قمة إبيك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد ممثل رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني، أن بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين حول سوريا يؤكد أن الدولتين لن تسمحا بتقسيم سوريا إلى أجزاء ومجالات نفوذ.

قصف جوي أمريكي لفيتنام - سبوتنيك عربي
بالفيديو...قصف فيتنام المسرب تزامنا مع زيارة ترامب
موسكو — سبوتنيك.  وقال الممثل  للصحفيين، اليوم الأحد:

كما يقول البيان، الولايات المتحدة وروسيا ملتزمتان التزاما راسخا بسلامة الأراضي السورية، وتم تأكيد هذا المبدأ من قبل الرئيسين في بيان مشترك، على سبيل المثال، مناطق التصعيد وتجنب الصراعات آليات تهدف إلى الحد من العنف وتهيئة الظروف للسوريين للعودة إلى ديارهم، وتعزيز العملية السياسية، ولا تهدف إلى تقسيم سوريا إلى أجزاء أو مجالات نفوذ.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن بيان الرئيسين حول سوريا، جاء نتيجة عمل عدة أشهر من المناقشات المكثفة والصعبة.

ووضح بيان الرئيسين، أن ما تم التوصل إليه يستند إلى أشهر من المناقشات المكثفة مع الروس والمفاوضات وراء الكواليس، كانت هذه المحادثات متوترة جدا ومعقدة ولكن أيضا مهنية ونجحت في نهاية المطاف.

 

وأوضح المسؤول أن روسيا تعهدت بالمساعدة من أجل انسحاب القوات الإيرانية والقوات الموالية لإيران من جنوب غرب سوريا، وأشار الممثل إلى أن المهم للولايات المتحدة هو وقف إطلاق النار في تلك المناطق الذي يهدد إسرائيل والأردن.
وأضاف البيان، في النقطة الأخيرة، وافق الروس على العمل مع النظام السوري لإزالة القوات المدعومة من إيران من الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة، وكذلك من قرب الحدود الأردنية بالقرب من مرتفعات الجولان.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала