الرئيس اليمني يكشف عن "وعد" ولي العهد السعودي خلال لقائه

تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رسميًا اليوم السبت، عن الوديعة السعودية التي تمّ وضعها في البنك المركزي اليمني، وكذلك المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار.

وأضاف هادي، خلال اجتماع مع هيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء ونائبيه، بالرياض، تفاصيل ما أثمر عنه لقاؤه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. بحسب ما نقلته صحيفة "عاجل".

وأكّد أنه يجري التجهيز لمعالجة عدد من الملفات العاجلة، وفي مقدمتها وضع وديعة ماليه قدرها 2 مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرارًا في المدن والمحافظات.

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في الرياض، السعودية نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
صحيفة أمريكية: بن سلمان ملكا نهاية الأسبوع...وهذه خطته لتفادي "ثورة العائلة"

ولفت هادي إلى تأكيد الأمير محمد بن سلمان أنّ السعودية قد خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداءً من يناير 2018م ، فيما وجه الرئيس اليمني حكومة بلاده بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذًا فعليًا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدَّد هادي على تفاعل وحرص الأمير محمد بن سلمان على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع إليه اليمن حكومة وشعبًا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات.

وأشاد كذلك بالبطولات والتضحيات الجسيمة التي يجترحها منتسبو الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودًا بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات في مختلف المواقع والجبهات.

وشدَّد على أهمية مضاعفة الجهود من قبل مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق الإنجازات والأهداف الرامية الى استعادة الدولة ووضع حدٍّ لتمرُّد قوى الانقلاب الحوثي وصالح.

واختتم الرئيس اليمني بالقول: "إنّ أهدافنا واضحة ومسارنا محدَّد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 ".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала