السفارة السعودية في لبنان تنفي تصريحات حول إمكانية عدم عودة الحريري

© AP Photo / Dalati Nohra Lebanese Official Government الحريري وبن سلمان
الحريري وبن سلمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفت السفارة السعودية في لبنان صحة تصريحات تناقلتها وسائل إعلام منسوبة للقائم بأعمالها وليد البخاري، مفادها أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، والموجود بالرياض حاليا قد يقرر عدم العودة إلى لبنان.

ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الرياض، السعودية 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
السفارة السعودية بلبنان تعلق على وجود الحريري في السعودية
القاهرة — سبوتنيك. وقال بيان منشور على الحساب الرسمي للسفارة على موقع "تويتر" إن "السفارة السعودية في بيروت تنفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عما نٌسب للقائم بالأعمال بالإنابة قول إن الحريري قد يقرر عدم العودة إلى لبنان".

وأضاف البيان "ندعو وسائل الإعلام إلى توخِّي الدِّقة والحذر وعدم ترويجها لمعلومات مُفبركة تُضر بأمن واستقرار لبنان".

وكان تلفزيون "إل بي سي" اللبناني قد نقل عن البخاري قوله إن "عودة الحريري رهن به شخصياً وربما يقرر عدم العودة لأسباب أمنية وخشية تعرضه لاغتيال".

كان الحريري قد غادر إلى الرياض، في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ليعلن بعد يوم استقالته، لتحوم شكوك حول احتمال أن تكون صدرت بالإكراه. وما زال الحريري متواجداً في السعودية وسط معلومات متضاربة بشأن احتمال أن يكون محتجزا هناك.

وفي وقت سابق من اليوم، السبت، دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، السعودية إلى توضيح الأسباب التي تحول دون عودة الحريري إلى وطنه، مؤكداً أن لبنان "لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала