تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين: هناك إشارات من الولايات المتحدة بأنه لا يوجد بديل لحل قضية كوريا الشمالية إلا بالتفاوض

© REUTERS / JORGE SILVAالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، 11 نوفمبر/تشرين الثاني، أن مواقف روسيا والصين بشأن قضية كوريا الشمالية تتطابق بشكل تام، مشيرا إلى أن موسكو وبكين تدعوان لحل هذه القضية عبر التفاوض.

بوتين وترامب في قمة إبيك - سبوتنيك عربي
بوتين يكشف ما دار بينه وبين ترامب في قمة إبيك
وقال بوتين للصحفيين: "كما يقول الدبلوماسيون، فان مواقفنا متقاربة أو متطابقة بشأن العديد من القضايا، ومن المؤكد أنها تتطابق بشأن القضايا الرئيسية، وإحدى هذه القضايا الرئيسية قضية كوريا الشمالية، ولدينا تطابق تام لوجهات النظر هنا، ونحن نعتبر أن ذلك يمثل مشكلة ونحن لن نعترف بكوريا الشمالية كدولة نووية".

 

وتابع قائلا: "نحن ندعو للتخفيف من حدة المواجهة، وإيجاد إمكانيات لجلوس كافة الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات، ولا يوجد هناك طريق آخر لحل هذه القضية، واقترحت روسيا والصين خارطة طريق لتسوية هذه القضية، وهي تتضمن كافة الخطوات التي يجب القيام بها، أولا إنهاء تصعيد الخطاب، وبعد ذلك الكف عن أي مظاهر عدائية من قبل كافة الأطراف والجلوس إلى طاولة المفاوضات في نهاية المطاف".

وأشار إلى أنه "توجد هناك في الفترة الأخيرة إشارات تبعث على التفاؤل، بما في ذلك من قبل الإدارة الاميركية ومن اليابان ومن كوريا الجنوبية، حول أن هناك إدراكا لدى الجميع بعدم وجود بديل لحل هذه القضية بهذه الطريقة بالذات. ونأمل بأن ذلك سيتحقق".

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала