تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تركيا: أردوغان يزور الكويت تلبية لدعوة الشيخ صباح الأحمد

© REUTERS / MURAD SEZERرجب طيب أردوغان في صلاة العيد بتركيا
رجب طيب أردوغان في صلاة العيد بتركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الأحد، أن الرئيس التركي رجب أردوغان يعتزم إجراء زيارة إلى الكويت تلبية لدعوة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

رئيس تركيا رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
بعد صمت طويل...أردوغان ينتقد محمد بن سلمان
وأكد قالن في بيان أن "المحادثات التي ستجري في الكويت ستتناول العلاقات التجارية الثنائية وتعزيز التعاون في مجالات المقاولات والاستثمارات والسياحة والصناعة العسكرية والدفاعية والتعليم".

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فمن المقرر أن يصل الرئيس التركي والوفد الرسمي المرافق له إلى البلاد، بعد غد الثلاثاء في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف قالن أن الرئيس التركي سيتوجه بعد ذلك إلى قطر؛ للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.

وأوضح المتحدث أن المحادثات التي سيجريها أردوغان في الكويت وقطر، ستتمحور حول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

يذكر أن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، سيلتقيان يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في سوتشي الروسية.

وقال أوشاكوف: "الفعالية الدولية التالية، التي ستعقد يوم 13 تشرين الأول/ نوفمبر في سوتشي. ستكون محادثات جديدة بين رئيسنا ورئيس الجمهورية التركية، أردوغان".

وأفاد أوشاكوف، أن "الرئيسين سيتطرقان إلى مجال التعاون الثنائي الذي يشهد تناميا الآن، وقد وصل إلى مستوى ما قبل الأزمة، بما في ذلك رفع كل القيود عمليا عن العلاقات التجارية الاقتصادية. إنها تتطور بنجاح".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала