روسيا سترد بالمثل على وسائل إعلام أمريكية منها قناة "سي إن إن"

© RIA Novosti . Vladimir Fedorenkoمبنى الدوما (مجلس النواب الروسي)
مبنى الدوما (مجلس النواب الروسي) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح النائب الأول لرئيس كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي، أندريه إيسايف، اليوم الإثنين، أن وسائل الإعلام الأجنبية، مثل "إذاعة الحرية" و"دويتشه فيلي" و"صوت أمريكا" و"سي إن إن" قد تخضع لقانون "الوكلاء الأجانب" المتعلق بوسائل الإعلام، الذي تتم صياغته الآن في الدوما.

بوشكوف - سبوتنيك عربي
بوشكوف: من المرجح أن تتخذ روسيا تدابير تقييدية ضد أربع وسائل إعلام أمريكية
موسكو — سبوتنيك. وقال إيسايف للصحفيين، ردا عن سؤال حول وسائل الإعلام التي قد تخضع لقانون الوكلاء الأجانب: "على سبيل المثال، هناك "إذاعة الحرية" الرائعة، التي كانت في السابق تطلق على نفسها بأنها "محطة إذاعية مستقلة، ممولة من قبل الكونغرس الأمريكي".

ووفقا للنائب، قد تندرج في إطار قانون الوكلاء الأجانب وسائل إعلام كـ"دويتشه فيلي" و"صوت أمريكا" و"سي إن إن".

وخلص نائب رئيس الكتلة بالقول: "هناك عدد من الهياكل الأخرى التي تعمل بنشاط على أراضي روسيا الاتحادية قد تصبح وكلاء أجانبا، أشير بأنها قد تصبح".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم السبت الماضي، أن روسيا سترد بالمثل على إجراءات الولايات المتحدة تجاه وسائل الإعلام الروسية، مشيرا إلى أن الهجوم على وسائل الإعلام الروسية يعتبر هجوما على حرية التعبير.

وأردف بوتين بأن وسائل الإعلام تقدم وجهة نظر، يمكن التشكيك فيها وطرح وجهة نظر أخرى، ولكن الولايات المتحدة "اتبعت عملياً نهج إغلاق وسائل الإعلام الروسية، والرد سيكون مناسبا".

يذكر، أن وزارة العدل الأمريكية طالبت قناة "آر تي أمريكا" التابعة لشبكة قنوات "آر تي" الروسية بالخضوع لإجراءات لتسجيلها كوكيل أجنبي في الولايات المتحدة حتى يوم الإثنين 13 تشرين الثاني/ نوفمبر.

 ووصفت رئيسة تحرير شبكة "آر تي" مارغاريتا سيمونيان، مطالب الجانب الأمريكي بأنها غير شرعية. وأكدت وزارة الخارجية الروسية بأنها سترد على مضايقة وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة "تويتر" في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أن موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي، اتخذ قرارا بحجب الدعاية على صفحات وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي". وزعمت الشركة بأن هاتين الوكالتين تدخلتا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала