ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في إقليم كردستان العراق

© AP Photo / Hadi Mizbanزلزال في بغداد، العراق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
زلزال في بغداد، العراق 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم صحة إقليم كردستان، خالص قادر، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني، الحصيلة النهائية للزلزال الذي ضرب محافظات الإقليم مساء أمس.

وأوضح قادر أن الحصيلة ارتفعت إلى مقتل ستة مدنيين، وإصابة 133 آخرين بجروح، و300 شخص أصيبوا باضطرابات نفسية، في ثلاث محافظات من إقليم كردستان، إثر الزلزال.

وعدد قادر، المحافظات التي سجلت ضحايا وجرحى ضمن الحصيلة المذكورة، وهي: أربيل، وحلبجة، والسليمانية ومدينتها كرميان.

الوضع الراهن في الموصل، العراق - سبوتنيك عربي
"صحة كردستان العراق" تكشف لـ"سبوتنيك" حصيلة ضحايا الزلزال

وفي وقت سابق من ليلة أمس الأحد، أفاد المتحدث الرسمي باسم صحة إقليم كردستان، في تصريح لمراسلتنا،  بمقتل أربعة مدنيين، وإصابة 70 آخرين بجروح متفاوتة بينهم مصابين بكسور بسيطة، مع أكثر من 100 حالة اضطراب نفسي، في الحصيلة الأولية، نتيجة الزلزال.

وكشف المتنبئ الجوي في مطار البصرة الدولي في جنوب العراق، صادق عطية، في حديث لمراسلتنا، مساء أمس، تفاصيل التقرير الأولي للزلزال الذي ضرب جميع المحافظات العراقية.

وأكد عطية أن العراق تعرض لزلزال شدته 7.3 على مقياس رختر، بعمق 10 كلم، بالضبط في جنوب شرق محافظة السليمانية التابعة لإقليم كردستان، داخل حدود إيران.

وأضاف عطية، قائلاً: "بما أن هزة العمق 10 كم، الإحساس كان عال بها، وصل حتى الخليج، ومحافظة دهوك في الإقليم، وغرب العراق، وربما حتى المدنيين في الأردن شعروا بها، لأنه زلزال وليس هزة التي تكون عادة 5 درجات فما أقل".

وخرج المدنيون في كافة محافظات العراق، وإقليم كردستان، بعد شعورهم بالزلزال، من داخل منازلهم إلى باحاتها والشوارع وسط هلع وخوف لاسيما بين الأطفال.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала