السفير حداد: نعول على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في أقرب وقت

© Sputnik . Maksim Blinovالسفير السوري لدى روسيا رياض حداد
السفير السوري لدى روسيا رياض حداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير السوري لدى روسيا الاتحادية، رياض حداد، اليوم الثلاثاء، أن التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري يجري بشكل دقيق.

ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: موسكو لا ترى خطوات من دمشق لإفشال مؤتمر الحوار الوطني
موسكو — سبوتنيك. وقال السفير للصحفيين: "التحضير لعقد هذا المؤتمر مستمر… لن يعقد في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، كما كان مخططا له في وقت سابق، وذلك لأن أعمال التحضير لم تنته بعد".

وأشار السفير، إلى أنه من الضروري "التحضير بشكل شامل لكي تعطي هذه العملية ثمارها".

هذا ومن المقرر عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري بمبادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، إن روسيا وإيران وتركيا، تنسق جدول الأعمال وتوقيت عقد المؤتمر. وقال مصدر في المعارضة السورية لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، إن المؤتمر يمكن أن يعقد في بداية كانون الأول/ ديسمبر القادم. وقال السفير للصحفيين: "وفدنا البرلماني سيحضر إلى روسيا قبل أن يذهب البرلمانيون الروس إلى هناك".

وقال السفير للصحفيين: "وفدنا البرلماني سيحضر إلى روسيا قبل أن يذهب البرلمانيون الروس إلى هناك، حيث هناك دعوة من البرلمان الروسي، موجهة إلى رئيس مجلس الشعب الروسي، لزيارة روسيا الاتحادية".

وردا على سؤال عما إذا كانت زيارة رئيس مجلس الشعب السوري إلى موسكو في 4 كانون الأول/ ديسمبر، للمشاركة في أعمال مؤتمر — "البرلمانيون ضد المخدرات" ، رد السفير السوري بالإيجاب قائلا إن "نعم هذا ما سيحدث على الأرجح"

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، انتخب مجلس الشعب السوري، حمود الصباغ رئيسًا له، بتأييد من 193 نائبا.

وكان مجلس الشعب السوري حجب الثقة عن رئيسة مجلس الشعب السوري، هدية عباس، وأقالها من منصبها في العشرين من تموز/ يوليو الماضي لأسباب تتعلق باحتجاج نواب المجلس على طريقتها الإقصائية في إدارة جلسات المجلس ليكلف بعدها نائبها نجدت أنزور، بإدارة المجلس إلى حين انتخاب رئيس جديد له.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала