وكالة الفضاء الروسية قد تشارك تشييد "مدينة المريخ" في دبي

تابعنا عبرTelegram
أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إيغور كوماروف، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة ستجري مشاورات مع وكالة الإمارات للفضاء حول تنفيذ مشروع بناء "مدينة المريخ" في دبي.

القمر العملاق في كزاخستان - سبوتنيك عربي
روسيا وكازاخستان تقترحان على الإمارات التعاون في مجال الفضاء
دبي-سبوتنيك. وقال كوماروف لوكالة "سبوتنيك" خلال معرض دبي الدولي للطيران، رداً على تساؤلات الصحفيين حول مشاركة الخبراء الروس في بناء " مدينة المريخ":

"لدينا اتفاقات، نحن سنجري مشاورات ليس فقط حول تحضير رواد الفضاء الإماراتيين، بل في تنفيذ هذه المشاريع أيضا".

وأضاف: "أعتقد، أنه مع تطور علاقاتنا سنشارك".

وأنفقت الإمارات العربية المتحدة على مشروعها الفضائي أكثر من 6 مليار دولار منذ تأسيسه منذ 20 سنة، وسيتم إنفاق على بناء مدينة المريخ وحدها في دبي حوالي 150 مليون دولار، وستفتتح بعد سنتين ونصف تقريبا.

وكان مدير وكالة الإمارات للفضاء، محمد ناصر الأحبابي، أعلن أن الوكالة وشركة "روس كوسموس" تعتزمان تأسيس لجنة فنية مشتركة لتنفيذ المشاريع الفضائية.

وبالرغم من أن برنامج تدريب رواد الفضاء الإماراتي يضم شركاء من دول أخرى مثل أميركا وأوروبا، إلا أن الأحبابي يؤكد حرصه على التعاون مع الجانب الروسي على وجه الخصوص.

وقال: "نتعاون مع أميركا، ومع أوروبا، لكن نفضل التعاون مع روسيا، لكن هناك اعتبارات، روسية أيضاً لا يمكن أن تأخذ عددا كبيرا لأنها عندها رواد روس. لكن نحن كوكالة إمارات للفضاء لدينا رغبة أن نتعاون مع روسيا".

وانطلقت فعاليات معرض "دبي للطيران — 2017 " في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 12 إلى 16 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

بمشاركة أكثر من 1200 شركة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 72.5 ألف زائر تجاري. وجرت العادة أن هذا المعرض الدولي يقام مرة واحدة كل سنتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала