تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس الوزراء الفرنسي يترأس اجتماعا عالي المستوى في المغرب

© REUTERS / POOLإدوارد فيليب
إدوارد فيليب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يزور رئيس حكومة ماكرون المغرب لترأس أشغال الدورة الـ 13 من الاجتماع المغربي الفرنسي العالي المستوى.

العاهل المغربي الملك محمد السادس - سبوتنيك عربي
محكمة فرنسية تؤيد المغرب في قضية ابتزاز صحفيين للملك
يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، اليوم الأربعاء 15 فبراير/ تشرين الثاني، زيارة للمغرب تدوم يومين يترأس خلالها وفد بلاده في أشغال الدورة الـ 13 من الاجتماع المغربي الفرنسي العالي المستوى.

وسيتم خلال الزيارة التوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مختلف أوجه العلاقات بين البلدين، وسيعقد الوزير الأول الفرنسي مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني، مباحثات تتناول الأوضاع الاقليمية والدولية.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة المغربية، أن الدورةالـ 13: "ستشكل مناسبة للتنويه بالمستوى المتميز للصداقة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وتمنح الفرصة لتعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة تلك المتعلقة بالتربية والتكوين وتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون في مجال الجهوية وتنسيق المبادرات الموجهة للقارة الإفريقية".

وأضاف البيان: "كما سيتم في إطار هذه الدورة تنظيم المنتدى الاقتصادي الفرنسي المغربي حول موضوع "فرنسا- المغرب: جسور من أجل التنمية والتشغيل"، الذي سيشكل محطة للتباحث حول مختلف آفاق الشراكة القائمة بين رجال أعمال البلدين".

ويضم الوفد الفرنسي وزراء العدل والثقافة والتربية والرياضة إلى جانب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية والوزيرة المنتدبة المكلفة بالنقل والوزيرة المنتدبة المكلفة بالشؤون الأوروبية وكاتبة الدولة لدى الوزير المكلف بالإيكولوجيا وكاتبة الدولة لدى وزير الدفاع وكاتب الدولة لدى وزير الاقتصاد والمالية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала