تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيس مجلس محافظة درعا في المعارضة السورية: فرص نجاح مؤتمر الرياض ضئيلة

© Sputnik . Mikhail Alaeddin / الذهاب إلى بنك الصورالعودة إلى الحياة السلمية في دير الزور، سوريا
العودة إلى الحياة السلمية في دير الزور، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رأى رئيس مجلس محافظة درعا في المعارضة السورية، علي الصلخدي أن فرص نجاح مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، ضئيلة، معرباً عن قلقه من دخول منصات موسكو والقاهرة وغيرها ممن ترفض أحد أهم مبادئ الثورة وهي إسقاط النظام السوري.

الرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
المعارضة السورية تتجه لعقد اجتماع موسع في الرياض
عمان — سبوتنيك. وقال الصلخدي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "أرى أن فرصة نجاح مؤتمر الرياض قليلة"، والسبب من وجهة نظره يعود إلى دخول منصات جديدة كمنصة موسكو والقاهرة وهي ليست متقيدة بمبادئ الثورة"، معتبراً أن أحد أهم مبادئ الثورة هو "إسقاط النظام"، وأن هذه المنصات ترفض هذا المبدأ.

وأشار إلى أنهم "في الداخل السوري" مستمرون بالثورة رغم المؤتمرات ومن بينها مؤتمر الرياض"، مؤكداً أنهم "وصلوا لمرحلة جيدة في العمل الإداري والعسكري".

ويقترح الصلخدي لنجاح مؤتمر الرياض أن تكون "نسبة تمثيل المعارضة السورية من الداخل 50 بالمئة".

 وأعلنت الرياض قبل يومين عزمها على استضافة مؤتمر موسع للمعارضة السورية بين 22 و24 الشهر الحالي، للتقريب بين مجموعاتها وتوحيد وفدها لإجراء مفاوضات مباشرة في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

أعلنت المملكة العربية السعودية عقد مؤتمر "الرياض 2" الموسع للمعارضة السورية، في الفترة بين 22 إلى 24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، مساء اليوم الاثنين، أنه "انطلاقا من سياسة المملكة الداعمة لجهود إحلال السلام ومواجهة الإرهاب، واستجابة لطلب المعارضة السورية يُعقد اجتماع موسع في مدينة الرياض، في الفترة بين 22 و24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала