السفير العراقي في موسكو: الحكومة العراقية مصرة على إلغاء نتائج الاستفتاء

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الذهاب إلى بنك الصورسفير الجمهورية العراقية لدى روسيا، حيدر منصور هادي العذاري
سفير الجمهورية العراقية لدى روسيا، حيدر منصور هادي العذاري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح السفير العراقي لدى روسيا، حيدر العذاري، بأنه بعد إعلان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، بقرار المحكمة الاتحادية حول الاستفتاء، فإنه "لم يبق سوى إلغاء نتائج الاستفتاء" من قبل برلمان الإقليم.

وقال العذاري، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك": " لا يزال هناك تواصل مع حكومة أربيل ولا نزال مصرين على إلغاء نتائج الاستفتاء والمحكمة الاتحادية، أعتقد أنها أقرت بهذا الأمر، بأنه لا يوجد شيء بالدستور ينص على الانفصال ولهذا فإن نتائج الاستفتاء أصبحت غير صحيحة".

حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
برلمان كردستان يوجه رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي

وأضاف السفير: "لقد قرأت رسالة نيجرفان بارزاني بالاعتراف بقرار المحكمة الاتحادية، هو اعتراف بقانونية الحكومة الاتحادية، ولم يبق سوى إلغاء نتائج الاستفتاء، نعم، البرلمان يجب أن يعلن ذلك، لكي يدخلوا في مفاوضات مفتوحة ومباشرة مع الحكومة الاتحادية وغير مشروطة".

وأكد العذاري أن الحكومة العراقية ستنشر القوات الفيدرالية قريبا على طول الحدود العراقية السورية، وخصوصا منطقة البوكمال لمنع عودة الإرهابيين إلى العراق مرة أخرى.

وأشار العذاري: "الآن إجراءات الحكومة الاتحادية وفرت سلطة القانون وفرض سلطة الدستور في كل العراق، هناك مادة واضحة في الدستور تنص على أن السلطة الاتحادية لها سلطة كاملة في حماية الحدود البرية والجوية".

ورد العذاري على سؤال عما إذا سيتم نشر قوات فدرالية على الحدود العراقية السورية، فقال: "أكيد،  سيتم تأمينها قريبا، الجيش منتشر هناك تفاهمات عالية المستوى مع القيادة السورية لتأمين الحدود بالأخص في منطقة البوكمال لمنع الإرهاب من الرجوع للعراق مرة أخرى، لأننا قاتلنا الإرهاب وانتصرنا عليه ويجب المحافظة على هذا الانتصار".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала