العاهل السعودي يستقبل وزير خارجية فرنسا لبحث هذه الملفات (صور)

© REUTERS / HANDOUTالملك سلمان ووزيرخارجية فرنسا
الملك سلمان ووزيرخارجية فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان في مكتبه بقصر الحكم في العاصمة الرياض.

وزير الخارجية الفرنسي - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الفرنسي: الحريري قادم إلى باريس وندعو عدم المساس باستقرار لبنان
وبحث الجانبان العلاقات المشتركة بين المملكة وفرنسا والأوضاع في المنطقة، فيما نقل لودريان إلى الملك سلمان، تحيات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إليه، فيما أبدى الملك تحياته لماكرون، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

حضر الاستقبال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وسفير فرنسا لدى المملكة فرانسوا غويات.

وكانت السفارة الفرنسية في الرياض أوضحت، في بيان أمس، حصلت سبوتنيك على نسخة منه، أن وزير أوروبا والشؤون الخارجية جان إيف لو دريان، يقوم بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بزيارة إلى الرياض تستغرق يومين، حيث سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان، وسيجتمع بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى نظيرة السعودي عادل الجبير.

وأوضحت السفارة، في بيانها، أنه خلال الزيارة، سيلقي وزير أوروبا والشؤون الخارجية، يوم الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني، خطاباً في منتدى مسك الدولي، وسيحيي في هذه المناسبة الشباب السعودي، وهم القوّة الناشطة في المملكة، كما سيعرض الأسباب التي تدفع فرنسا، وهي دولة صديقة للممكلة العربية السعودية، إلى تطوير شراكات وتبادلات مع الشباب بشكل خاص.

وقالت السفارة، إن الوزير لو دريان سيعرب عن أمل فرنسا باستقطاب أعداد متزايدة من الشبان والشابات السعوديين في الجامعات والمدارس الفرنسية الشهيرة، من أجل تطوير التعاون الثنائي الفرنسي-السعودي في مجال الابتكار والتقدم التكنولوجي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала