توصية من مجلس الشورى السعودي إلى الملك سلمان

© Sputnik . Aleksei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورمحادثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا
محادثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر مجلس الشورى السعودي، مساء أمس الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، توصية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجدة، السعودية، 6 يونيو/ حزيران 2017 - سبوتنيك عربي
توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي
دعت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بالمجلس، خلال مناقشة التقرير السنوي المالي لديوان المراقبة العامة أن يكون لديوان "المراقبة العامة"، ميزانية خاصة تعتمد وتصرف وفق قواعد بأمر ملكي.

وأوضحت أنه ينبغي أيضا وضع سلم وظيفي موحد تخضع له جميع الجهات الرقابية، أسوة بما تم تطبيقه في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وحول عدم تجاوب بعض الجهات مع الديوان، طالب أعضاء المجلس خلال جلستهم في الرياض أمس الأربعاء بأهمية تضمين تقاريره السنوية القادمة معلومات تفصيلية عن الجهات، التي لا تتعاون معه ولا تلتزم بالرد على ملحوظاته، مع تحديد حجم المخالفة ونوعيتها.

وكان العاهل السعودي أصدر أمراً ملكياً، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،  وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وذلك لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، والتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أياً كانت صفتها، واتخاذ أي إجراءات احترازية تراها، حتى تتم احالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала