السفير الأمريكي: ملتزمون بتقارب المواقف بين موسكو وواشنطن

© REUTERSجون هانتسمان بعد اعتماده سفيرا في موسكو
جون هانتسمان بعد اعتماده سفيرا في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن السفير الأمريكي في موسكو، جون هانتسمان، اليوم الخميس، أن روسيا والولايات المتحدة، يمكنهما معا حل العديد من المشاكل العالمية، وأن السفارة الأمريكية لدى روسيا تسعى لتحقيق تقارب بين موسكو وواشنطن.

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية تسلم السفارة الأمريكية مذكرة احتجاج على التعامل مع أرشيف القنصلية العامة
موسكو — سبوتنيك. قال هانستمان في تصريح بهذا الصدد: "نحن نعمل الآن على تقريب مواقفنا إلى أقصى حد ممكن بشأن المسائل التي نختلف حولها. وذلك من خلال الجهود المشتركة التي تمكننا من حل العديد من المشاكل التي تواجه العالم. وبالنيابة عن السفارة الأمريكية، أود أن أؤكد لكم أننا ملتزمون تماما بهذا…بطبيعة الحال، نحن لا نعيش في عالم مثالي، ولكن من الناحية المثالية يجب على حكوماتنا العمل مثل الموسيقيين، بانسجام".

وذكر هانتسمان مصطلحا موسيقيا ليس عن طريق الصدفة: لأن ابنته، عازفة البيانو ماري آن هانتسمان، قدمت هذا المساء في "سبسو — هوس" مقر السفراء الأمريكيين في روسيا، عرضا موسيقيا.

يذكر أن العلاقات الروسية- الأمريكية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/ مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأمريكا هي الأسوأ منذ انهيار الاتحاد السوفييتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала