تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالفيديو...عضو "دفاع البرلمان" المصري يلمح إلى استخدام القوة ضد إثيوبيا

© Akhbarelyoum.comسد النهضة
سد النهضة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ألمح أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، إلى احتمال اللجوء للقوة في قضية سد النهضة، كأحد الخيارات المطروحة.

قال النائب محمود محيي الدين، في لقاء مع برنامج "كلام تاني" على قناة "دريم" المصرية، إن مصر لديها الخيار القانوني على المستوى الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى الحشد السياسي لتشكيل جبهة عالمية تتوافق مع الرؤية المصرية، مؤكدًا أن مصر لديها خيار استعمال القوة، إذا ما تخطت إثيوبيا كل حدود القانون الدولي، أو وصل الضرر للشعب المصري بأن فقد حقا من حقوقه.

وتجنّب النائب الرد عن سؤال مقدمة البرنامج: "هل تقصف مصر السد؟"، قائلا إنه لا يمكن أن يفصح عن ذلك لوسائل الإعلام.

وذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية، يوم الإثنين الماضي، أن أحدث جولة من المفاوضات الجارية حول سد النهضة والتي عقدت في القاهرة مؤخرا بمشاركة وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا انتهت دون التوصل إلى أي توافق.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي يوم الأربعاء "تم استعراض الموقف الذي انتاب المسار الفني نظرا لعدم التوصل إلى توافق حول التقرير الاستهلالي الذي طرح من قبل المكتب الاستشاري المتعاقد معه لإجراء الدراسات الخاصة بآثار سد النهضة، والذي تحفظت عليه أثيوبيا والسودان وقبلته مصر".

وأضاف "أكد مجلس الوزراء أنه يتم حاليا متابعة الإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع هذا الوضع على كافة الأصعدة، باعتبار أن الأمن المائي المصري من العناصر الجوهرية للأمن القومي".

وتابع "أكد المجلس في هذا الصدد بأنه سيستمر في المتابعة الدقيقة لتطورات الأمر والمفاوضات الجارية، وكذلك التوصيات الصادرة عن اللجنة العليا لمياه النيل في هذا الصدد لاتخاذ ما يلزم من إجراءات".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала