تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل 20 شخصا وإصابة 28 آخرين بتفجير سيارة مفخخة بريف دير الزور

© Sputnik . Mikhail Alaeddin / الذهاب إلى بنك الصورسكان مدينة دير الزور، سوريا
سكان مدينة دير الزور، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قتل 20 شخصا، وأصيب 28 آخرون إثر قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بتفجير سيارة مفخخة، في قرية الفرج، بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

دمشق — سبوتنيك. قال مصدر كردي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، إن "20 شخصا قتلوا، وأصيب 28 آخرون كحصيلة أولية إثر تفجير تنظيم داعش سيارة مفخخة بقرية الفرج، الواقعة بين قرية الجفرة ومعمل كونيكو للنفط والغاز، التي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف المصدر أن "الانفجار وقع عند الساعة 1:30 بعد ظهر اليوم"، متابعا أن "حصيلة ضحايا الانفجار غير نهائية، وهي مرجحة للزيادة".  وتواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملياتها العسكرية لطرد عناصر "داعش" في مناطق شرقي الفرات، بريف دير الزور، فيما تخوض معارك حوق حقل التنك النفطي القريب من الحدود العراقية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في أيلول/ سبتمبر الماضي، انطلاق عملية "عاصفة الجزيرة" العسكرية، لتحرير الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

وكانت "قسد" أعلنت تحرير مدينة الرقة، شمال شرق سوريا، بالكامل، من قبضة داعش، في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفي 22 من ذات الشهر أعلنت سيطرتها على حقل العمر النفطي، أكبر حقول سوريا.

وتمثل وحدات حماية الشعب وفصائل كردية العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، التي تواصل بدعم أمريكي معارك تحرير مناطق شاسعة شرق البلاد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في 30 أيار/ مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لقوات سوريا الديمقراطية، لشن حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها التنظيم الإرهابي "داعش" في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала